abdlkhalk
abdlkhalk
abdlkhalk
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

abdlkhalk

منتـــــــــــــــــدى التــــــــــــــواصــــــــــل والاهتمام
 
الرئيسيةhttp://trial.12أحدث الصورالتسجيلدخول
نتمنى ان تساهموا معنا بكتابة مواضيعكم الجميلة وان تكتبوا اقتراحاتكم التي سنأخذها ان شاء الله بعين الاعتبار
حكمة هذا الزمان: لا تكــونن قـاسيــا فتكســر ولا ليــــــنا فتعصــــــر
ياداخل المنتدى صل على النبي محـمـد صلـى الله عليه وسلــم
ثلاث يعز الصبر عند حلولهـا ويذهل عنها عقل كل لبيب خروج اضطرار من بلاد يحبها، وفرقة إخـوان، وفقد حبيب
المواضيع الأخيرة
» لتحضير الدكتوراه لمن هو مهتم
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالجمعة أغسطس 26, 2022 12:46 pm من طرف ربيع سعداوي

»  ربيع سعداوي Admin المساهمات : 56 تاريخ التسجيل : 26/07/2022 معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://rabai-saadaoui.ahlamontada.com طيبي أمال، كلية الحقوق والعلوم السياسية، جامعة وهران، الجزئر ...يظهر من اصول اندلسية.؟
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2022 10:13 am من طرف ربيع سعداوي

» تصميم مواقع الانترنت – انشاء موقع الكتروني
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأحد سبتمبر 10, 2017 8:59 am من طرف شركة اطياف

» تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مع أطياف
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالإثنين يوليو 03, 2017 11:40 am من طرف شركة اطياف

» انت الناقد الفذ يا دكتور بومنجل
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 27, 2017 11:13 am من طرف ربيع سعداوي

» الاحكام تصدر باسم الشعب.فمن يقول لاهابريي عدالة ال لا؟؟
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 27, 2017 11:08 am من طرف ربيع سعداوي

» الاحكام تصدر باسم الشعب..فمن يقول لارهابيي العدالة لا؟؟؟
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 27, 2017 10:40 am من طرف ربيع سعداوي

» تصميم وتنفيذ جميع ديكورات الأسقف المعلقة جبسيوم بورد
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 10, 2016 1:56 pm من طرف atiaf

» مبرمج اندرويد – مبرمج ايفون
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 07, 2016 12:33 pm من طرف atiaf

» تصميم مواقع انترنت – شركة تصميم مواقع انترنت
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 07, 2016 12:03 pm من طرف atiaf

» مبرمج مواقع انترنت
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 07, 2016 10:25 am من طرف atiaf

» مصمم مواقع انترنت
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 07, 2016 9:58 am من طرف atiaf

» اعلان جوجل ادورد
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 05, 2016 9:52 am من طرف atiaf

» اعلان فيس بوك مدفوع – ممول
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 05, 2016 9:45 am من طرف atiaf

» تسويق الكتروني
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأحد سبتمبر 04, 2016 2:55 pm من طرف atiaf

» تصميم مواقع انترنت – شركة تصميم مواقع انترنت
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأحد سبتمبر 04, 2016 2:33 pm من طرف atiaf

» تسويق الكتروني
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2016 12:02 pm من طرف atiaf

» اعلان جوجل ادورد
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2016 10:19 am من طرف atiaf

» اعلان فيس بوك مدفوع – ممول
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2016 9:09 am من طرف atiaf

» مبرمج اندرويد – مبرمج ايفون
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالسبت أغسطس 06, 2016 2:42 pm من طرف atiaf


 

 تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 623
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Left_bar_bleue2/2تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Empty_bar_bleue  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Left_bar_bleue1/1تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Empty_bar_bleue  (1/1)

تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Empty
مُساهمةموضوع: تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية   تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية Icon_minitimeالخميس يناير 29, 2009 10:02 pm

الاعلان (بالإنجليزية: Advertising) ،هو أحد الأنشطة الإعلامية التي لا غنى عنها للأنشطة الإقتصادية من صناعة وتجارة و خدمات وغيرها من الانشطة الاقتصاديه وكذلك بالنسبة للمؤسسات والمنظمات الخيرية الغير ربحية والتي بدون الاعلان عن مجهوداتها فلن تحصل على الدعم المجتمعي والتمويل المادي اللازم لاستمرارها في عملها وأدائها لرسالتها.

والاعلان فن يتطور تطوراً ذاتياً بالتطور التقني الذي نصل إليه ، فمع التطور الكبير الذي احدثته الحواسب الآلية في عالمنا اليوم ، انعكس ذلك بدوره على عالم الدعاية و الاعلان فأصبح تصميم الاعلانات واخراجها به من التطور والجاذبيه الشيء الكثير.

وليست صناعة الاعلانات من الفنون المستحدثة وإنما هي قديمة قدم التاريخ، فقد بدأ الاعلان على أشكال تطورت بمرور القرون حتى أصبح فن الاعلان كما نعرفه الآن.

محتويات [إخفاء]
1 بعض الأشكال التاريخية للإعلان
2 أنواع الإعلانات
3 أطراف العمليه الاعلانيه
4 وكالات الاعلان
5 ما الذي تقوم به تحديداً ؟
6 مجال عمل وكالات الإعلان
7 هدف الحملات الإعلانية
8 متى تلجأ الشركات لوكالات الإعلان ؟
9 من يقوم الإعلان
10 إعلانات الشوارع
11 من يقوم بالابحاث التسويقية ؟
12 من يعمل في وكالات الإعلان ؟
13 كيف تخرج الأفكار الإعلانية ؟
14 كيف تقاس الإعلانات في وسائل الإعلام ؟
15 على أي شيءتعتمد الوكالات في استمراريتها ؟
16 مع من تتعامل وكالات الإعلان ؟
17 مواضيع متعلقة
18 مصادر خارجية
18.1 وصلات خارجية
18.1.1 تنبيه المستهلك
18.1.2 آراء نقدية



[عدل] بعض الأشكال التاريخية للإعلان
المنادي الذي كان يوفده الحكام من ملوك وأمراء والذي كان يتجول في الاسواق يجمع الناس حوله بقرع الطبول ليبلغهم برسالته
الدلال في الأسواق والذي كان يجتهد قدر استطاعته في جذب الناس لبضاعته ويخبرهم بمزاياها ويخفي عيوبها ويقوم بتجميلها قدر المستطاع حتى يزايد الناس عليها
nick is homo


[عدل] أنواع الإعلانات

الاعلانات على الحافلات العامةالإعلانات المطبوعة، وهي الأقدم على الاطلاق بين فنون الإعلان وهي إعلانات الصحف والمجلات والدوريات والمنشورات والملصقات
الاعلان الغير مباشر ومنها الكتيبات والمطويات التي ترسل بالبريد لأشخاص بعينهم
الاعلانات الخارجية، إعلانات الشوارع والمعارض والاعلانات على جوانب الحافلات العامة
الإعلانات المسموعة وهي الاعلانات الاذاعية التي تبث على موجات الأثير الإذاعي
الاعلانات المسموعة / المرئية وهي إعلانات التليفزيون وهي الأكثر انتشاراً الآن وكذلك اعلانات دور السينما.
الإعلانات على شبكة الإنترنت ، وقد زادت أهميتها بازدياد أهمية شبكة المعلومات العالمية كوسيط إعلامي هائل وتطورت اعلانتها حتى وصلت إلى المستوى المتقدم الذي نراه اليوم.
الإعلانات على شاشة الهاتف الجوال بعد ازدياد عدد مستخدميه حول العالم فأصبح وسيلة إعلامية هامة.

[عدل] أطراف العمليه الاعلانيه

رجل الاعلانات في الشوارعهناك طرفان أساسيان في العملية الاعلانية:

وكالات وشركات الاعلان : وهي المنتج للاعلانات على اختلاف أنواعها
وسائل الاعلام : وأبرزها الصحف والمجلات وقنوات التليفزيون والاذاعة
ليست هذه أطرافاً العملية الإعلانية بل هي وسائط لها


[عدل] وكالات الاعلان
هي الشركات المسؤولة عن القيام بالانشطة الإعلانية نيابة عن الشركات والمؤسسات في وسائل الإعلام المختلفة من طباعة و نشر وإذاعة وتلفاز وانترنت·


[عدل] ما الذي تقوم به تحديداً ؟
تصميم الإعلانات الخاصة بالشركات والمؤسسات من الشعارات والعلامات المميزة والتغليف التي يخرج بها المنتج للجمهور وتعديل شكله إن لزم الأمر في بعض الأحيان·
تصميم شكل وكثافة واتجاه الحملات الإعلانية الموجهة * حجز وشراء المساحات الإعلانية في الجرائد والمجلات والتلفاز ووسائل الإعلام الأخرى لصالح الشركات لقاء نسبة من سعر المساحة الأصلي تصل إلى 14% ، وهذه النسبة هي فرق البيع أو الخصم الذي تحصل عليه الوكالة من ثمن المساحة الاعلانية الأصلي
تقوم وكالات الإعلان بشراء بعض المساحات في الجرائد مقدماً وتكون صاحبة امتيازها للتصرف بها كيف تشاء بعيداًعن تصرف الجريدة أو المجلة·
تصميم و تنظيم المناسبات الخاصة بالشركات من معارض ··إلخ
تقديم الخدمات الاستشارية فيما يتعلق باتجاه وحجم النشاط الإعلاني لمؤسسة ما
من أجل تقديم الخدمات الاستشارية ، ينبغي القيام بالكثير من الابحاث التسويقية التي تجس نبض السوق ومدى احتياجه لخدمات ومنتجات الشركة·
إصدار النشرات والأخبار الصحفية في الصحف والمجلات عن المنتجات والشركات

[عدل] مجال عمل وكالات الإعلان
النشاط الإعلاني في وسائل الإعلان المختلفة
العلاقات العامة
الخدمات الاستشارية والاعلامية

[عدل] هدف الحملات الإعلانية
تهدف الحملات الإعلانية إلى التعريف بالمنتجات والخدمات الجديدة أو القائمة بالفعل
تعزيز صورة الشركات والمؤسسات في أذهان المجتمع
زيادة المبيعات هو الهدف النهائي

[عدل] متى تلجأ الشركات لوكالات الإعلان ؟
- تلجأ الشركات لوكالات الإعلان في الحالات التالية :

دخول سوق جديد يلزمه الكثير من التمهيد والإعلان
تقديم منتج جديد
إعطاء دفعة لتنشيط منتج موجود بالفعل في السوق
عند دخول منافسين جدد في السوق من نفس المجال
عند زيادة حجم الأنفاق الإعلاني في سوق ما

[عدل] من يقوم الإعلان
وكالات الإعلان المستقلة
أقسام الإعلان بالشركات الكبرى
أقسام العلاقات العامة بالشركات والمؤسسات
الجرائد والمجلات ودور النشر
المكاتب المتخصصة في الإعلان

[عدل] إعلانات الشوارع

إعلان عن موتيل في السويد يقدم الإقامة لليلة واحدة - لاحظ استخدام الرموز بدلاً من الكلماتهناك وكالات وشركات إعلان متخصصة تقوم بتأجير مساحات الشوارع لوكالات الإعلان والشركات الأخرى ،على حسب المدة والمساحة وتميز المكان وإمكانية المشاهدة الجماهيرية الواسعة له من اتجاهات وزوايا الطريق المختلفةوتكون لديها فرق متخصصة لمسح الشوارع والمناطق واختيار الأماكن المميزة ·
بعد ذلك تأتي مرحلة السعي للحصول على امتياز هذه المنطقة ، لتأجيرها للشركات

[عدل] من يقوم بالابحاث التسويقية ؟
وكالات وشركات متخصصة في تقديم خدمات البحث التسويقي
أقسام الأبحاث بوكالات الدعاية والإعلان

[عدل] من يعمل في وكالات الإعلان ؟
مسئولو التخطيط الاستراتيجي والأبحاث التسويقية
مصممو الإعلانات
كتاب النصوص الاعلانية وكتاب الأغاني
المخرجون الفنيون
مسؤولو الطباعة
المخرجون
المصورون
مسؤولو خدمة العملاء Client Servicing : ويقوم كل واحد منهم برعاية مصالح شركة معينة وإدارة شؤونها الإعلانية وعملهم يقتضي التنسيق بين جهود كل هؤلاء من أجل إخراج العمل في الوقت وطبقاً للميزانية المحددة من قبل العميل·
الموديلات أو الممثلين الذين يظهرون في الإعلانات المطبوعة أو المتلفزة وهم يعملون بالقطعة وليس لهم وظيفة ثابتة بالوكالة- وقد يكونون من المشاهير الذين يتم الاستعانة بهم لقاء أجر كبير ، يفوق مشاركتهم في عمل فني·
المنسقون الإعلانيون الذين يكونون على اتصال دائم بوسائل الإعلام للتنسيق حول نشر وعرض الاعلانات
المحاسبون الذين يصدرون الفواتير الخاصة بكل خدمة من الخدمات ويتابعون حساباتها مع مسؤولي خدمة العملاء
موظفو المتابعة والتنسيق الإعلامي ، ومهمتهم متابعة الإعلانات في الجرائد ووسائل الإعلام ، لصالح قسم المحاسبة وقسم الأبحاث التسويقية بالوكالة
مسؤولو العلاقات العامة والمندوبين الذين يقومون بتخليص وأنهاء الإجراءات الرسمية ومنها تصاريح النشر ··إلخ

[عدل] كيف تخرج الأفكار الإعلانية ؟

إعلان بولندي من عام 1937لا تخرج الأفكار الإعلانية بسهولة كما يراها المستهلك ، وإنما خلفها عمل كثير ، وتبدأ بمسؤولي التخطيط الاستراتيجي والدراسات التسويقية الذين يقيمون السوق وإمكانيات العمل ، مروراً بالمخرجين الفنيين وكتاب النصوص الذين يضعون أفكاراً للإعلان ، وعندها يبدأ عمل المصممين ، للتصميم وفق الأفكار المتفق عليها لسير وطريقة الإعلان التي تم الاتفاق عليها · وعند انتهاء التصميم ، يتم العرض على العميل ( الشركة أو المؤسسة) لأخذ الموافقة عليها أوإجراء التعديلات أو حتى البحث عن أفكار أخرى إن لم تروق لهم ، فميزانية الإعلان بالشركات تكون كبيرة وموزعة على مدار العام ، ولابد من صرفها على الوجه المناسب.


[عدل] كيف تقاس الإعلانات في وسائل الإعلام ؟
- تقاس الإعلانات المطبوعة بالسنتيميتر مضروباً في عدد الأعمدة - وتتراوح بين اللون الأبيض والأسود وحتى الكاملة اللون - ومكان الصفحة وموضع الإعلان له أهمية في تحديد ثمن السعر ، كلما كان المكان أفضل، كلما زاد السعر·

- تقاس إعلانات التليفزيون والراديو بالدقيقة - 30 ثانية /60 ثانية - وكذلك كلما كان وقت العرض أفضل ، حيث يتوقع أن تزيد نسبة المشاهدة الجماهيرية ، كلما زاد السعر


[عدل] على أي شيءتعتمد الوكالات في استمراريتها ؟
تعتمد الوكالات في استمراريتها على عدد العملاء الكبار ( الشركات الكبرى)التي يتولون عقود إعلاناتها السنوية ، وكل وكالة تحتاج لعميل كبير ( بميزانية إعلانية كبيرة) ليدر بذلك الدخل على الوكالة لتغطي تكاليف تشغيلها الكبيرة ، حيث تحصل الوكالة الاعلانية على نسبة تتراوح من 15 إلى 35 بالمائة من اجور الاعلان التي تنشره في وسائل الاعلان لصالح الشركات المعلنة لان وسائل الاعلان مثل الصحف والمجلت والتلفزيون تعطي الوكالات الاعلانية اسعار اقل من الاسعار التي تعطيها للمعلن بشكل مباشر · من المتعارف عليه أن مستحقات الدعاية والاعلان تدفع بعد 3 أشهر ·


[عدل] مع من تتعامل وكالات الإعلان ؟

إعلان عن الموسوعة البريطانية منذ عام 1913المطابع
الصحف والمجلات والدوريات المطبوعة
الراديو والتليفزيون
متعهدو تنظيم الحفلات والمناسبات
وكالات الأبحاث التسويقية
شركات التوزيع
متعهدو توريد الوجوه الجديدة
وكالات المساحات الإعلانية
شركات التوظيف المتخصصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aljazairi.ahlamontada.net
 
تعريف الاعلان ووسائل الاعلام خصائص الاعلان اطراف العملية الاعلانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خصائص الانواع الصحفية +تعريف بعض المصطلحات
» مفهوم نظريات الاعلام
» الاتصال وتطور البشرية بحث علوم الاعلام والاتصال
» قانون النشر في الجزائر 1982 بحث في علوم الاعلام والاتصال السنة الثانية
» خصائص الانواع الصحفية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
abdlkhalk :: الصحافة والاعلام-
انتقل الى: