abdlkhalk

abdlkhalk

منتـــــــــــــــــدى التــــــــــــــواصــــــــــل والاهتمام
 
الرئيسيةhttp://trial.12س .و .جالتسجيلدخول
نتمنى ان تساهموا معنا بكتابة مواضيعكم الجميلة وان تكتبوا اقتراحاتكم التي سنأخذها ان شاء الله بعين الاعتبار
حكمة هذا الزمان: لا تكــونن قـاسيــا فتكســر ولا ليــــــنا فتعصــــــر
ياداخل المنتدى صل على النبي محـمـد صلـى الله عليه وسلــم
ثلاث يعز الصبر عند حلولهـا ويذهل عنها عقل كل لبيب خروج اضطرار من بلاد يحبها، وفرقة إخـوان، وفقد حبيب
المواضيع الأخيرة
» موسوعة طلبة الادب العربي السنة الثالثة
الثلاثاء أغسطس 26, 2014 6:10 pm من طرف shiraz

» اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة
الثلاثاء يونيو 10, 2014 1:14 pm من طرف softa

» مذكرة بعنوان أثار الاتصال الخارجي وللعلاقات العامة على الجامعة
السبت مايو 31, 2014 10:55 pm من طرف Admin

» ثق بنفسك
الأربعاء أبريل 16, 2014 8:23 pm من طرف Admin

» كيفية المشاركة في قرعة عمليات التلقيح المجانية
الأربعاء أبريل 16, 2014 7:18 pm من طرف samira13

»  مذكرة بعنوان أثار الاتصال الخارجي وللعلاقات العامة على الجامعة
الأربعاء فبراير 26, 2014 7:23 pm من طرف Admin

» من أروع ما كتب المنفلوطي "اليتيم"
الجمعة يناير 03, 2014 7:47 pm من طرف sarah_27

» عاجل: محاضرات أدب عربي سنة أولى جامعي lmd
الجمعة يناير 03, 2014 7:44 pm من طرف sarah_27

» تقسيمات الفعل
الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 6:35 pm من طرف Admin

» الميزان الصرفي
الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 12:13 pm من طرف sarah_27

» دروس الادب العربي نظامlmd
الأحد ديسمبر 29, 2013 3:51 pm من طرف منير2003

» دروس السنة الثانية ادب عربي
الأحد نوفمبر 03, 2013 4:14 pm من طرف mohammed diab

» مصطلحات تاريخ وجغرافيا السنة الثانية ثانوي
الإثنين سبتمبر 23, 2013 8:46 pm من طرف Admin

» ماوش بدعه (السيسي)نشوف يغلق رفح
الإثنين أغسطس 19, 2013 11:33 am من طرف ربيع سعداوي

» في ضيافة سلال والقزم وبن فليس ولالة خليدة وكاديد وشعراؤهم
السبت أغسطس 17, 2013 11:28 am من طرف ربيع سعداوي

» خاص بطلاب البكالوريا اداب وفلسفة
الثلاثاء يوليو 02, 2013 8:49 pm من طرف rami blondel

» أسئلة وأجوبة طبية
الأربعاء يونيو 19, 2013 11:29 am من طرف ميرال

» طلب محاضرات سنة ثانية أدب عربي lmd
الثلاثاء يونيو 04, 2013 1:16 pm من طرف sousounice21

» محاضرات السنة الثانية ادب عربي نظام ال ام دي
الخميس مايو 30, 2013 10:06 pm من طرف zineb

» البنات و الاولاد نقيض القضية
الأربعاء مايو 15, 2013 2:02 pm من طرف souhila97

شاطر | 
 

 اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل: 621
العمر: 32
تاريخ التسجيل: 06/09/2008

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الثلاثاء فبراير 15, 2011 3:54 pm

عن الحمل والإنجاب وحياتك الخاصة
أسئلة جريئة وإجابات صريحة
عن الحمل والإنجاب وحياتك الخاصة،حملي ضعيف ماالحل رغم أن نجاح وسائل الإنجاب المساعدة لا تتعدى الـ 40% في الحقن المجهري ، والـ 20% في التلقيح الصناعي على مستوى العالم ، إلا أنها تعد نسبة عالية وأمل جيد لمن يتوقن إلى الأمومة ويعانين أو يعاني أزواجهن من مشاكل تعوق الإنجاب الطبيعي .
ومن أجل الأسئلة التي تدور في عقول القارئات حول الحمل والإنجاب والمشاكل النسائية ، استضافت شبكة الأخبار العربية " محيط " هذا الأسبوع في " طبيب أون لاين "
الدكتورة رشـــا كامــــل
مدرس أمراض التوليد والعقم بكلية الطب – جامعة القاهرة
استشاري العقم وطب الجنين
محيط – فادية عبود
القارئة أسماء محمد من دولة مصر لديها مشكلة سابقة في الإجاض وتقول :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أسأل لقد سبق لي الزواج من قبل واستمر الزواج لمدة 3 أشهر فقط وحدث حمل من أول شهر ثم حدث لي إجهاض نتيجة لتعرضي إجهاد شديد من قبل الزوج وبعدها حدث لي إجهاض منذر إلى أن تم الإجهاض فعلا وعملت عملية تنظيف وأنا الآن قد انفصلت منه . سؤالي عندما يحدث حمل آخر ما هي الاحتياطات التي يجب مراعاتها وهل الإجهاض السابق يؤثر على الحمل مرة أخرى أم لا لأنني سوف أتزوج قريبا إن شاء الله أرجو إفادتي
لا داعي للقلق فالإجهاض لأول مرة يكون حالة عرضية لا مرضية ، ولا ينم عن مشاكل أو أمراض في جهاز المرأة التناسلي لأن 80% من الإجهاض المبكر في بداية الزواج ولأول مرة يكون سببه خلل على المستوى التكويني للجنين ، وغالباً لا يكون عرضة للتكرار .
المهم أن تتلافي الإجهاد الذي تسبب لكِ في الإجهاض عند الحمل المرة القادمة .
* سارة حسام - الإمارات
تزوجت منذ ثلاثة أشهر ولم يحدث حمل حتى الآن وعندما راجعت الطبيب وأجريت أشعة السونار أخبرني بأن لدي كيس من الدم على المبيض اليمين ، وكتب لي على دواء ، وكنت أموت قلقاً حيث أخشى أن يعوق هذا الكيس الحمل وأنا أتوق إلى الأمومة ، فهل أخبرتيني بالحقيقة ؟
قبل أن أشرع في الرد على استفسارك أود أولاً أن ألفت انتباهك إلى أن الصحيح ألا تبدأ المرأة في فحص أسباب تأخرها في الإنجاب قبل مرور عام على الزواج كي لا تدخل في متاهات كثيرة وثلاثة أشهر فترة قليلة جداً على كل هذا القلق ، ولكن طالما أن القلق تمكن منك وذهبتِ إلى الطبيب فيجب أن تخبريني أكثر عن طبيعة هذا الكيس وحجمه وشكله بالسونار وتكوينه ، ولكن بصفة عامة هناك احتمال أن يكون بقايا تبويض من الشهر السابق تكيس وحصل داخله نزيف في هذه الحالة يجب أن يتابع جيداً بالسونار كل شهر والطبيعي أن يقل حجمه تدريجياً حتى يختفي .
ولكن إذا كان حجمه أكبر من 5 سم وتكوينه مختلف من الممكن أن يكون تكيس ورمي وله علاج حسب الحجم والشكل ، وهذا يتم تحديده بالسونار ، ولكنه لا يمكن أن يسبب تأخر للحمل ، إلا إذا كانت مشكلتك في التبويض .
إذا كنتِ تودين معرفة مشكلتك في الحمل عليكِ أولاً أن يقوم زوجك بتحليل فحص للسائل المنوي ، كما يجب أن تفحصي انتظام التبويض ، وتفحصي الأنابيب ( قنوات فالوب المسئولة عن نقل البويضة بعد التخصيب إلى الرحم ) . هذه الثلاث عوامل الأساسية في تأخر الحمل .
* محمد – مصر
لقد قمنا بعمل عملية الحقن المجهري والحمد لله تمت بنجاح والولادة قيصرية كما تعلمون .
والسؤال هو متى يمكن أن نقوم بتكرار هذه العملية مرة أخرى بعد الأولى وسن الزوج حاليا 38 سنة والزوجة 37 سنة والمولودة سنة وثلاث شهور .
مبروك أولاً على نجاح العملية والمولودة ، وبسبب سن الزوجة لا ننصحك بالتأخر في العملية التالية ، ويمكنك البدء من الآن في العملية الجديدة وسيكون الوقت مناسب .
* محمد – مصر
بعد كل معاشرة زوجية والانتهاء منها ثم الخروج ، ألاحظ خروج المنى المقذوف للخارج السؤال لماذا وماذا نفعل ؟
خروج السائل المنوي بعد العلاقة الزوجية شيء طبيعي جداً ، ولكنك تتخيل أنه خرج بالكامل ، هذا لا يحدث إلا في حالات نادرة جداً ولم يحدث القذف بالداخل تماماً ، لكن إذا حدث القذف بالداخل يخرج جزء من السائل المنوي طبيعي ولا يؤثر على الإنجاب .
ولزيادة الإطمئنان ولتشعر بأن السائل المنوي دخل بالكامل من الممكن أن تضع زوجتك وسادة أسفل المقعدة أثناء القذف ليكون المهبل بزاوية تساعد السائل المنوي على الدخول والاحتفاظ به .
* مها – مصر
وضعت طفلي الأول في 25/9/2006 و بعد 40 يوم قمت بتركيب اللولب و جاءت الدورة الشهرية بعد شهرين من تركيبه و ظلت تأتي كل يوم 20 في الشهر و لكن بعد 7 أشهر بدأت تتقدم في موعدها فجاءت في 15 ثم 9 ثم 5 و المشكلة إنها في الفترة فيما بين الدورتين ينزل دماء ولا أعرف سببها كما أن مدة الدورة تطول و حتى 13 و 14 يوم فهل هذا أمر طبيعي؟ و شكراً
هذا أمر طبيعي ، وإذا كنتِ ترضعين تعد الرضاعة أحد عوامل عدم انتظام الطمث ، مع العلم أن هذه التواريخ لا تعتبر عدم انتظام لأن دورتك تتقدم أقل من أسبوع وهذا في حد المقبول .
بالنسبة لزيادة الدورة ونزول دم بين الدورتين ، هذا شيء طبيعي مع اللولب ، ودائماً ما ينبه الطبيب على المرأة قبل تركيبها اللولب أو أي وسيلة منع حمل أخرى بأعراضها الجانبية وعليها أن تحدد أكثر الوسائل راحة لها حسب تقبلها لأعراضها الجانبية .
ومفترض أن عدم انتظام الدورة مع اللولب يقل تدريجياً ، وإن لم تنتظم ومازلتِ غير متقبلة الوضع أنصحك بتغيير وسيلتك في منع الحمل واللجوء إلى وسيلة أخرى .
عن الحمل والإنجاب وحياتك الخاصة،حملي ضعيف ماالحل * م . أ . م
لقد وصفت لي الطبيبة المتابعة لحملي "Augmanteen 1 gm" لمدة 5 أيام حيث كنت أعانى من صديد في البول بنسبة عالية فهل فيه خطر على جنيني ؟
Augmanteen من مشتقات البنسلين الذي هو آمن على الحمل ، لذا لا داعي للقلق .
* كانزي
أنا انسه لم أتزوج وكنت أعانى وأنا أمارس التمارين الرياضية من رائحة كريهة وإفرازات ، وذهبت للطبيبة وقالت لي إنها بعض الالتهابات المشكلة أنى سوف أتزوج في الأيام القادمة ، فهل سوف يؤثر ذلك عليّ وعلى فض غشاء البكارة ، إنني قلقة جدا لدرجة لا أستطيع النوم مع العلم أنى من النوع العنقودي لقد أخبرتني الطبيبة .
بدايةً الالتهابات ليس لها علاقة بفض غشاء البكارة أي لن تؤثر بالسلب ولا الإيجاب ، ومعنى أن الإلهابات كانت مرتبطة بالرياضة أن العرق والرطوبة في هذا المكان أديا إلى نشاط الفطريات والميكروبات ، لذا يجدر بكِ الانتباه الدائم على نظافة ملابسك الداخلية وجفافها كي لا تعطين فرصة للميكروبات والفطريات كي تنشط ، وانتظمي على علاج الالتهابات .
* هند علي
بدأ يظهر لدي بعض الشعريات السميكة نوعاً ما في منطقة الذقن ، سني 38 سنه و لدي ثلاث أطفال و لا أعاني من أي مشاكل صحية أو اضطرابات في الدورة الشهرية و لا أجد سبب منطقي لذلك ، فهل عندك حل ؟
بداية يجب أن نحدد هل هي أعراض ذكورة والشعر زاد في الجسم كله ، أم هي بعض الشعيرات في الذقن ، وهذا يتوقف على ما يراه الطبيب أثناء الفحص ، لو شك الطبيب في أنها أعراض ذكورة سيطلب منكِ تحليل هرمونات ، وإن كانت حالة عرضية تكون النصيحة بمداومتك على إزالة الشعر الزائد خاصة وأنك ليست لديك مشاكل بالدورة وسبق لك الحمل، وأحياناً يكون العامل وراثي .
* آنسة - مصر
لم أتزوج بعد ، ولكن تأخير الدورة الشهرية يقلقني على إمكانية الحمل فيما بعد ، فهل أعاني مرض ما ؟ وما هو العلاج ؟ وشكراً
أنت لم توضحي ما إذا كانت الدورة تتأخر عن ميعادها أم لم تأتيكِ من الأساس ، إذا كان الاحتمال الثاني فأنت تعانين من خلل في الهرمونات ويجدر بك الذهاب للفحص الطبي ، أما إذا كانت الدورة تتأخر في الميعاد اعلمي أولاً أن التأخير مقبول حتى 7 أيام وإذا تأخرت أكثر فأنت تعانين من خلل هرومونات يتم علاجه عن طريق تحليل الهرمونات وأخذ الدواء المناسب حسب نتيجة التحليل ، وهذا أمره سهل ولا يدعو للقلق .
* ملك محمد إبراهيم - مصر
أنا متزوجة منذ 14 شهر تقريبا ولم يحدث حمل حتى الآن ذهبت لطبيبة نساء بعد 8 شهور من الزواج وأخبرتنى بوجود بعض الالتهابات وتم إزالتها بعملية جراحية وقمت بعمل جلسة تبويض أكدت أن كل شيء طبيعي وأخذت علاج لمدة شهرين "دوبرجين" و"التروكسين تاموكسيفين" . وكل التحاليل التي طلبتها منى هرمونات ودم وR H ايجابية ولكن زوجي حتى الآن لم يجرى أي تحاليل وأنا لا أواظب على متابعة الدكتورة . أريد نصيحتك ورأيك الطبي فحالتي النفسية سيئة جدا .
تقولين أنك أزلتِ الالتهابات بجراحة وهذا معناه أن الالتهابات كانت في الجزء الأعلى من الجهاز التناسلي و أي منطقة الأنابيب والمبايض ، وهذا يرجح أن المشكلة لديكِ في اأنابيب أو قنوات فالوب أكثر من التبويض ، لذا يجدر بكِ إجراء فحص طبي للتأكد من أن قنواب فالوب غير مسدودة وتؤدي وظيفتها جيداً حتى يحدث الحمل .
ولكنك لم تذكري شيئاً عن صحة سائل زوجك المنوي ، فهل تعلمين أن 30% من عوامل تأخر الإنجاب يكون السبب فيها الرجل ؟ كما أن الصحيح طبياً أن فحص تأخر الإنجاب يبدأ بتحليل الزوج لأنه الأوضح والأسهل وعلاجه معروف ، أما المرأة فلديها أكثر من فحص فهناك احتمال أن تكون المشكلة بقنوات فالوب أو الرحم نفسه ، مما يتطلب تحاليل وأشعات كثيرة .
* لولو
متزوجة منذ أكثر من عام ولم يحدث حمل ماذا أفعل ؟

يفضل أن تبدأي بتحليل فحص سائل الزوج المنوي أولاً ، وإذا كانت النتيجة سليمة يفضل أن تفحصي نشاط التبويض بالإضافة إلى فحص قنوات فالوب ، إذا كانت جميع النتائج امنحي نفسك فرصة أخرى حتى يتم الحمل ، وإذا تأخر يمكنك تجربة منظار تجويفي لجدار البطن ، وإذا كانت النتائج سليمة أيضاً يمكنك اللجوء إلى وسائل مساعدة الإنجاب إن أردتِ .
عن الحمل والإنجاب وحياتك الخاصة،حملي ضعيف ماالحل * ع م
أنا لم أتزوج بعد وفي كل مرة عند انتهاء الدورة الشهرية (أي بعد الطهر) يأتيني شيء أبيض لمدة 3 أيام تقريبا أريد الاستفسار عنه ، وشكرا .

الواضح أنها إفرازات ، وطالما أن لونها أبيض تشبه المخاط تسمى إفرازات فسيولوجية تزيد في وقت معين من الشهر غالباً يكون بعد انتهاء الدورة بأسبوع أو اثنين ، وأحياناً تظهر قبل نزول الدورة .
ولا قلق من الإفرازات طالما أنها لا تحمل لوناً غير الأبيض ، ورائحتها غير كريهة وغير مصحوبة بحكة .
* لزهر – تونس
متزوج وعمري 30 سنة أشكو من أن لون المني أصفر و ليس أبيض .
هناك احتمال أنك تعاني من التهابات صديدة في الجهاز التناسلي في البروستاتا ، يسبب الصفار في لون المني ، أنصحك بتحليل للسائل المنوي ليكشف عن أسباب الالتهابات .
* مدام أيمن جمعة
فطمت طفلتي منذ عام ، ومازال ثدي به لبن ، وأحاول منذ خمسة اشهر في حمل آخر ولكن لم أوفق فهل اللبن الذي في ثدي هو السبب في تأخر الحمل؟ وما هو العلاج لوقف اللبن؟ وجزاكم الله خيرا
احتمال أن يكون السبب في ذلك هرومون الـ "برولاكتين" أنصحك بإجراء تحليل للهرمونات وإن كانت نسبة الـ "برولاكتين" عالية ، لا تقلقي فعلاجه سهل .
* زهرة المدائن - فلسطين
حدث لي إجهاض بعد45 يوم من الحمل كيف أتفادى حدوث آخر ؟ وإذا كان زوجي عنده صديد في الحيوانات المنوية هل هذا يؤثر على الحمل ؟ جزاكم الله خيرا
لو كان زوجك يعاني من إلتهابات في البروستاتا أو الجهاز التناسلي فإن ذلك يؤثر على جودة الحيوانات المنوية وبالتالي على الحمل ، لذا يفضل أن يراجع طبيب الذكوة لأخذ الدواء المناسب .
بالنسبة إلى إجهاضك المبكر فلا تقلقي لأن الإجهاض المبكر وخاصة في المرة الأولى لا ينم عن مشاكل أو أمراض في جهاز المرأة التناسلي ، لأن 80% من الإجهاض المبكر في بداية الزواج ولأول مرة يكون سببه خلل على المستوى التكويني للجنين ، وغالباً لا يكون عرضة للتكرار ، المهم ان يعالج زوجك الصديد الذي يعاني منه .
* سالي محمد
أصابني في أذني من الداخل التهاب صديدي وذهبت إلى الدكتور المتخصص فقال لي انه خراج داخلي و قلت له إنني حامل في منتصف الشهر الثالث فكتب لي على مضاد حيوي " يوليسيف" واحد جرام و قطرة بالأذن واستعملت العلاج لمدة 10 أيام فما خطورة ذلك على الحمل و الجنين ؟
الدواء آمن وطالما انتهت الثلاث أشهر الأولى التي هي فترة تكوين الجنين فلا قلق ، ولكن إذا أردتِ الاطمئنان أكثر احرصي على أن تجري مسح للجنين بجهاز السونار في الشهر الخامس لأنه يكشف عن تشوهات الجنين .
* السيدة منى
سلام عليكم، أنا سيدة عندي 45 سنة متزوجة مند أربعة أشهر و أرغب في الإنجاب ما هي الإجراءات التي يجب أن اتبعها كي يحصل حمل هل المتابعة الطبية قبل الحمل واجبة علما أنني اقتربت من سن اليأس و شكرا .
وعليكم السلام ورحمة الله ، بداية عليكِ إجراء اختبارات للهرمونات لتحديد مدى نشاط المبيض ، ولكن يجب أن تعلمي أن الحمل في هذا السن غير مستحب لأن احتمالات تشوه الجنين ترتفع مع تقدم سن الأم .
على أية حال إذا كنتِ تطوقين إلى الأمومة وحدث حمل تابعي باستمرار على مدى فترة حملك التحاليل والفحوصات التي تكشف مبكراً عن تشوه الجنين ومدى صحته .
* مهــا
أنا أم لطفل عمره عام واحد و استخدم اللولب كوسيلة منع حمل و منذ انتهاء الأربعين يوم الأولى لم تأت الدورة حتى الآن مع العلم بأنه بعد ولادة ابنتي الأولى لم تأت الدورة لي إلا بعد مرور 11 شهر على الولادة أنا ارضع ابني طبيعيا و نتيجة لظهور أسنانه و الآم الأسنان الجديدة فإنه عاد مرة أخرى للرضاعة بعدد مرات أكبر قمت بإجراء اختبار الحمل المنزلي 3 مرات آخرها اليوم و لا يوجد حمل . ما سر تأخر الدورة؟
سر تأخر الدورة هو الرضاعة ، لأن هرمون الرضاعة إما يمنعها لدى بعض السيدات أو يجعلها غير منتظمة ، ولا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي خاصة وأنك تأكدتِ من عدم الحمل بالاختبار المنزلي .
* أم محمد - فلسطين
متزوجة منذ سنتين وأعاني منذ فترة سنة ونصف من افرازات مهبلية مائلة للاصفرار لا يوجد حكة ولا آلام بالظهر ولا رائحة كريهة عملت culture swabوأخذت العلاج المناسب ولكن لم تختفي تلك الإفرازات بل زادت بعد المضاد الحيوي. أخذت تحاميل مهبلية (نستاتين) لكن المشكلة لم تختفي وبصراحة أنا أتضايق منها فماذا أفعل مع العلم أنني ممرضة .
الرجاء الرد بأقصى سرعة لأنني أخطط للحمل الثاني ولا أريد أن يوجد التهابات لدي
غالباً هذه الإفرازات ليست مكروبية ، احتمال أن تكون إفرازات فسيولوجية عادية زائدة ، أو نوع من الحساسية بسبب استعمالك نوع معين من الفوط الصحية أو أن ملابسك الداخلية ليست قطنية ، أو أن زوجك يستعمل الواقي الذكري .
وإن كانت إحدى الاحتمالات السابقة هي السبب فلا داعي للقلق لأن ذلك لا يؤخر الحمل .
عن الحمل والإنجاب وحياتك الخاصة،حملي ضعيف ماالحل * أم أحمد
أنا سيدة متزوجة منذ خمس سنوات ولدي طفلان - حملت بطفلي الأول بعد ثلاثة أشهر من الزواج وأنجبته بولادة طبيعية وسهلة والحمد لله ثم حملت بعده مرتين وأجهضت في شهرين في كل حمل ثم حملت وأنجبت طفلي الثاني وكنت أتناول الأسبرين بعد أن أجريت كل الفحوصات اللازمة وكانت سليمة فنصحني الطبيب بتناول الأسبرين.
الآن أنا حامل في شهري الخامس حدث لي الحمل وأنا أتناول حبوب المنع ولكن إرادة الله شاءت ذلك والحمد لله قرأت أحد المواقع أن الأسبرين ليس له أثر في علاج أسباب الإجهاض؟ ما رأيكم
لقد ثبت علمياً أن الأسبرين يمنع التجلطات الدموية في المشيمة التي قد تكون سبباً من أسباب الإجهاض .
* فاطمة أحمد علام
تأخرت في الحمل لمدة عام ونصف و ذهبت و تم الكشف على ، و لم يظهر عندي اى مانع سواء في الخصوبة أو التبويض ، غير أن الدكتور قال لي أنك يمكن أن تكوني ضيقة و تلزمين عملية فتح و لكنى خائفة و أحس أنى لست ضيقة كما يقول ، و للعلم أن عمري 35 سنة و أخاف أن تكون عندي مشكلة في الحمل بعد ذلك العمر لانى متقدمة في السن . أرجو افادتى و لكم جزيل الشكر و العرفان
علمياً الضيق لا يمنع الحمل ، كما انك لا تشكين من ألم في العلاقة الزوجية بسبب الضيق ، لذا يجب أن تذهبي إلى مركز مساعدة إنجاب ليرى التحاليل السابقة وينصحك بالتحاليل اللازمة .
أنصحك بعدم إجراء هذه العملية لأنها لا تشكل أي سبب في تأخر الحمل .
* ريمــا
أنا عمري 33 عام متزوجة منذ ثلاث سنوات ولم يحدث حمل حتى الآن وكل الأطباء الذين ذهبت إليهم أكدوا سلامتي تماما وكذلك سلامة زوجي ومع ذلك عملت عملية طفل أنابيب ولم تنجح. من فضلكم أفيدوني ما هو العمل؟
يمكنك انتظار عام آخر من أجل حمل طبيعي هذه فترة ليست طويلة طالما أنك وزوجك سليمان صحياً ، ولكن إذا نفذ صبرك جربي مرة أخرى الحقن المجهري وتذكري أن نسبة نجاح العملية من 35 : 40 % ، كما أنه ثبت علمياً أن تكرار المحاولات تزيد من فرص النجاح حتى تقومي بثلاث محاولات .
* أمل السيد - لبنان
متزوجة سنة ونصف وقد أصبح عندي ولادة مبكرة على خمسة شهور ونصف وبعدها توفيت البنت وبعد ذالك تم ترويح مرة ثانية والآن والحمد لله أنا حامل بشهر الثالث ودائما يكون عندي إعياء واستفراغ . أرجو مساعدتي وأنا أتمنى المتابعة معكي رغم أن طبيبي من أشهر الأطباء في لبنان وهو رئيس قسم التوليد والنساء في الجامعة الأمريكية في لبنان .
عزيزتي القيء والاستفراغ من أعراض الحمل الطبيعية وتعالج بتنظيم الوجبات بحيث تقسم إلى وجبات بكمية صغيرة وكثيرة تصل إلى 6 وجبات يومياً ، مع ضرورة الابتعاد عن الدهون والتوابل والشطة ( الأطعمة الحريفة ) ، كما يجب أن تواظبي على شرب كوب من الزنجبيل يومياً .
أما بالنسبة إلى المتابعة معي فأنا أرى أن طبيبك على قدر من العلم ، ورغم ذلك أعدكِ بألا أتأخر عليكِ بالرد في أي استفسار .

* سلمى – ليبيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
عمري 28 سنة ومتزوجة من 3 سنوات كنت أعاني من انسداد في أنابيب فالوب وقمت بعملية تسريح في السنة الثانية من الزواج وحملت بعد أربعة أشهر من العملية وتعاطي الإبر المنشطة ولكن حصل إجهاض . والآن رجعت لتعاطي الإبر المنشطة من الشهر السابق لأن يوجد لدي تكيس بالمبايض فسؤالي هو ما هي مضار الإبر المنشطة على عملية الحمل في المستقبل وهل لها علاقة بحدوث الإجهاض؟
الإبر المنشطة ليس لها مضار على الحمل ولا تسبب الإجهاض ، بل تساعد على الحمل خاصة وأنك تعانين من تكيس بالمبايض .
* ن . ن . الأسيوطي - مصر
حامل في 3 ثلاثة شهور آخر دورة 6/8/2007 وعندما عملت سونار وجد اننى حامل في 4 أربع شهور من أين أتى الشهر الرابع. ما تفسير ذلك أنا متأكدة من بداية الحمل .
أحياناً يحدث التباس لدى الحامل عند تحويل حساب الحمل بالأسابيع إلى أشهر ، ولكن الحساب الدقيق للحمل يكون بالأسابيع لا الشهور ، ويحسب من أول يوم في آخر الدورة الشهرية ، وعليه أنت في نهاية الشهر الثالث وبداية الرابع .
* نوف العطاري – الأردن
أنا حامل بالشهر الخامس و أعاني من تسارع منتظم في دقات القلب ليصل ل110 _120 نبضه في الدقيقة و غير ذلك أصبحت قوة دمي 10.6 بفترة قصيرة من 12.3 و الحديد 53 مع أنني استهلك 3 حبات من الحديد يومياً و غذائي يعتمد على اللحوم و الألبان و الخضار. و قد أصبت بالأنفلونزا 5 مرات من بداية حملي حتى الآن مع أنني لم أكن من هذا النوع قبل الحمل ، أرجو أن تجيبي على الأقل عن موضوع التسارع .
سأجيبك عن استفساراتك جميعها ، ولنبدأ بتكرار إصابتك بالأنفلوانزا ، إنها بسبب الحمل لأنه يحدث انخفاض في المناعة مما عرضك للأنفلوانزا أكثر من العادي .
أما انخفاض نسبة الهيموجلوبين يطلق عليه أنيميا فسيولوجية بسبب التغيرات الفسيولوجية أثناء الحمل ، و 10.6 نسبة جيدة .
كما أن تسارع ضربات القلب أثناء الحمل من الأعراض الفسيولوجية أيضاً للحمل ، وتعتبر تعويضية عن انخفاض ضغط الدم الذي يحدث طبيعياً في فترات كثيرة من الحمل ولكن مع التنبيه لضرورة العرض على طبيب متخصص في القلب لاستبعاد أي أسباب عضوية قد توجد مصادفة .
* رانيا – العراق
مرحبا دكتورة رشا .. عمري 29 سنة وزني 70 كجم طولي 160 سم ، زوجي عمره 39 سنة ، مضى على زواجي سنة وشهرين تقريبا .
بعد مضي ستة اشهر على زواجي حملت وخلال فترة الحمل التي استمرت خمسة أسابيع اخبرني الطبيب أن حملي معرض للإجهاض بسبب نزول قطرات من الدم يوميا ، بعدها سقط الطفل ، عملت التحاليل اللازمة فتبين أن عندي نسبة بسيطة من فيروس (داء القطط ) وكذلك فايروس الـ (CMV) .
أخبرني الطبيب أنه يجب ألا أحمل إلا بعد مرور فترة ثلاثة أشهر على الإسقاط ، وبعدها وحتى الآن لم يحصل عندي حمل . علما بأن زوجي لم يقم بأي تحليل يذكر وكل مرة أخبره أن يقوم بالتحاليل يرفض ويقول لي " إذا كنت أشكو من علة ما كيف كان لك أن تحملي".
نحن لا نقلق من تأخر الحمل إلا بعد مرور أكثر من سنة على الحمل السابق ، وفي هذه الحالة يجدر بالزوج تحليل السائل المنوي ، يجب على الزوجة أيضاً القيام بتحاليل الكشف عن سلامة التبويض وبقية التحاليل التي تكشف عن أسباب تأخر الحمل . وتذكري أن زيادة الوزن تعوق عملية التبويض الطبيعية لذا عليكِ أن تنقصي وزنك .

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljazairi.ahlamontada.net
سحاب الدهمشى
عضو


عدد الرسائل: 1
العمر: 39
تاريخ التسجيل: 24/06/2011

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الجمعة يونيو 24, 2011 8:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله أنا عمرى 36 سنة ومتزوج منذ سنة واحدة ولم أرزق بمولود حتى الآن وقد أخذت زوجتى أبرة منشطة وحبوب الأوفا-ميت من شهر ولكن لم يحدث حمل مع العلم بأن دورتها منتطمة كل 28 يوم أرجو إفادتى بحل أفادك الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد الرسائل: 621
العمر: 32
تاريخ التسجيل: 06/09/2008

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الخميس يوليو 21, 2011 6:39 pm

سأتيك بالمعلومات في القريب العاجل ان شاء الله انتظر ردي في المرة القادمة . جندي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljazairi.ahlamontada.net
samirroua
مــــدير


عدد الرسائل: 44
العمر: 30
تاريخ التسجيل: 22/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   السبت يوليو 30, 2011 12:37 pm

شكــــــ بارك الله فيك ـــرا جزيلا ...بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجة البيضاء
عضو


عدد الرسائل: 5
العمر: 30
تاريخ التسجيل: 10/05/2012

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الخميس مايو 10, 2012 3:31 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجة من عشر سنين وليس لي اولاد لقد حدث لي حمل 3مرات ولا يتعدى الحمل 50يوم وزوجي يعاني من نقص عدد الحيوانات المنوية ولا يلتزم بالدواء ولا يريد الفحص وهو يعاني من التهابات ويشرب دواء ينقص هذا الالتهاب مع العلم نو لم يعمل فحص هناك دكتور صديقو اعطالو هذا دواء والله احترت في تعامل معه وكل متنتهي علاقتي معه اشعر بالم خفيف وانا الان اعاني من افرازات لها رائحة كريهة لونها ابيض أرجوا رد في اقرب وقت وبارك الله فيكم باقة ورد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maha
عضو


عدد الرسائل: 1
العمر: 26
تاريخ التسجيل: 02/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 6:10 pm

السلام عليكم
اني سيدة عمري 25 سنة ومتزوجة من 5 اشهر ولم يحدث حمل وراجعت طبيبتي والحمد لله كل شي سليم لكن عند رؤيتها للبيضة قالت حجمها 15 ملم ولكن في الورقة كتبت 13 ملم وقالت ضعيفة ووصفت لي حبوب الكلوميد واختها ثاني يوم الدورة لمدة خمس ايام علما ان دورتي كل 27 يوم وثابتة ارجو معرفة ماهي ايام التبويض بعد اخذ الكلوميد وهل تتوقعون لي الحمل اسألكم الدعاء وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد الرسائل: 621
العمر: 32
تاريخ التسجيل: 06/09/2008

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الثلاثاء أكتوبر 09, 2012 1:12 am

العلاج بـ الكلوميد ( كلوميفين)

من يحتاج لإستعمال كلوميفين؟Clomiphene

يستخدم كلوميد لمن لا تحدث عندها أباضه ( اى لا تخرج بويضات شهريا ) أو أنها تحدث بشكل غير موثوق ..فالكلوميفين قد يكون مساعد على الأباضه.
كلوميفين؟Clomipheneهو قرص يحفّز المبايض لإنتاج البويضه وهو دواء يساعد على الحمل من خلال تحفّيز هورمونات الجسم النخامية
فيستعمل عادة منذ اليوم الثالث حتى السابع فى الدورة الشهرية، وعادة تبدأ الجرعة بإعطاء 50 ملجرام يوميا (حبة واحدة) وإذا لم يحدث حمل يتم زيادة الجرعة تدريجيا إلى أعلى جرعة وهي 250 ملجرام.
في معظم الحالات فإن الحمل يحدث خلال 4- 5 دورات شهرية، ويجب أن لا تزيد المحاولات عن 6 مرات، وإذا لم يحدث الحمل فيجب الانتقال إلى طريقة أخرى.
يجب تناول المريضة أقراص كلوميد فى المساء، وعند انتهاء أيامك الـ 5 بأخذ الكلوميد ستحدث الإباضة بعد أسبوع من التوقف عن أخذ الجرعات المحددة، وعند حدوث الإباضة قد تلاحظين زيادة في المخاط المهبلي الواضح، وهذا يعني أن التبويض يحدث بطريقة مرتفعة وجيدة جدا.
في اليوم 21 من أول يوم للدورة الشهرية يطلب الطبيب إجراء فحص دم ليعرف الطبيب هل حدثت إباضة ثم حمل أم لا, أما الدورة فستحدث إذا لم تكوني حاملا حوالى اليوم ال 28-34 من أول يوم لآخر دورة شهرية، وعندها يستأنف إعطاء الكلوميد مرة أخرى في اليوم الثالث من الدورة الجديدة، كما يطلب إجراء فحص الدم مرة أخرى.

متى أبدأ بتناول كلوميفين؟Clomiphene

كلوميفين يؤخذ في بداية دورتك - عادة من يوم 2 - ولمدّة 5 أيام

إذا أنا ما عندي فترات بإنتظام ( دورة مقطوعة) متى أبدأ كلوميفين؟Clomiphene

إذا كان انقطاع الدورة أكثر من 6 أسابيع منذ فترتك الاخيرة فيجب أولا ان تجرى اختبار حمل إذا هذا الاختبار سلبي يعطى الطبيب حبوب (منظم) لتنزيل الدورة قبل أن تتمكّن من بدء كلوميفينك.وهذا المنظم يدعى بروفيرا (أو ملح حامض الخليك medroxyprogesterone) وأنت تأخذ منه حبة واحدة مرّتين في اليوم لمدّة 5 أيام.
خلال إسبوع واحد عادة، تنزل الدورة ثم تبدا المريضة باخذ الكلوميد من اليوم الثانى للدورة .....إذا لم تنزل الدورة بعد إسبوع واحد من اخذ المنظم ( بروفيرا)، يجب مخابرة الطبيب لاجراء فحص حمل اخر ...

ماذا يحدث بعد تناوله؟

عندما أنتهاء أيامك الـ5 باخذ كلوميفين( Clomiphene) ستحدث الأباضه بعد اسبوع من التوقف عن اخذ الجرعات المحددة....وعند حدوث الاباضة ovulation قد تلاحظين زيادة في المخاط المهبلي الواضح وهذا يعنى ان التبويض يحدث بطريقة مرتفعة وجيدة جدا....في يوم 21 من اول يوم للدورة الشهرية يطلب الطبيب اجراء فحص دم ليعرف الطبيب هل حدثت اباضة ثم حمل ام لا؟؟ اما الدورة فستحدث اذا لم تكوني حامل حوالى اليوم ال28-34 من اول يوم لاخر دورة شهرية وعندها يستأنف اعطاء الكلوميد مرة اخرى فى اليوم الثانى من الدورة الجديدة كما يطلب اجراء فحص الدم مرة اخرى ..

إذا الدورة لم تنزل بعد حوالي 38-40 أيام يهاتف الطبيب لاجراء اختبار حمل... إذا النتيجة سلبي سيطلب منك الطبيب أخذ أقراص( بروفيراك) لبدء فترة ثانية (قرص 1 مرّتين في اليوم لـ5 أيام) وفي يوم 2 يستأنف كلوميفينك.Clomipheneمن المهم إذا ليسلم تنزل الدورة بعد كورس كلوميفينكClomiphene يجب اجراء اختبار حمل قبل اخذ بروفيرا.....إذا إختبار حملك إيجابي ليس ثمّة ضرورة للإستمرار مع كلوميفين

هل بالإمكان أن أزيد جرعة كلوميفين؟

جرعة كلوميفين يمكن أن تزاد إذا لم تحدث الأباضه لكن هذا من الضّروري أن يتم عمله تحت الإشراف الطبي التامّ.

ما آثار الجانبية كلوميفين؟Clomiphene

الإحمرار الحار
من حين لآخر يحدث الحمل فى توائم.بنسبة 15 في 100 بالمقارنة مع الـ2 في 100 في الحمل الطبيعي.
الألم البطني بسبب التحفيز وتوسيع المبايض ..
إزدواج رؤية - نادرا.
جفاف مهبلى...
تغيرات فى المزاج...
صداع...
أحيانا يطلب منك الطبيب اخذ مسح من المبايض بينما تتم المعالجة كلوميفين للنظر إلى حجم المبايض وعدد البيض الذى أنتج .

كلوميفين معادي لـ estrogen فعّال يؤثر فى الدماغ بحيث يصدر اشارات بأنّ مبيضك به"إرخاء." .... و النتيجة بان الدماغ يصدر أكثر من الهورمونات إل إتش(LH) وإف إس إتش (FSH ) لتحفيز المبيض لتطوير إحتواء البيض follicles. الآثار الجانبية التي واجهت ليست نادر وتتعلّق بحاجة جسمك لـ estrogen. لسوء الحظ، أيّ شيء يعمل لتقليل هذه الآثار الجانبية ستضعف تأثير clomiphene في إعادة الوضع الطبيعي ovulation(للاباضة (
بدون المراقبة الحذرة فى دورتك، أنت قد تفقدي المنافع من هذا الدواء. ويرتكب العديد من الأطباء بعض الاخطاء فهم لا يفحصون المبايض لإستبعاد التوسيع المبيضي قبل بداية الدورة؛ ولا يراقبون تقدّمك بالأشعة الفوق السمعية إذا لم تحدث الأباضة.

تتضمّن المراقبة النشيطة لعلاج clomiphene إجراء أشعة موجات فوق سمعية في بداية كلّ دورة وتحجب الدواء إذا مبايضك مكبّرة. إل إتش ( LH ) ومستويات إف إس إتش ( FSH ) تتم فحصهما في يوم 9-12 من الدورة الأولى. ثم تبدأ اجراء اختبار الاباضة عن طريق البول إل إتش( LH ) لمعرفة و لإلتقاط إشارات التبويضovulation. إذا لم يحدث زيادة فى هرمون إل إتش (LH ( يرى باليوم السادس العشر(16 ) ، أشعة فوق سمعية ( سونار ) تؤدّي ثانية لتقرير المصدر المضبوط للمشكلة. إذا المشكلة فشل لزراعة follicles فشل فى التبويض، تؤخذ جرعة clomiphene أعلى بعد نزول الدورة القادمة. إذا حدث التبويض follicle لكن لم يصدر بيضة بالغة صحيحة وناضجة ، يمكن أن تأخذي حقن hCG لإصدار البيض إذا follicle أكثر من 18 مليمتر في الحجم والبطانة الرحمية 7 مليمتر أو أعظم.

الإستعمال المتكرّر للدواء شهر بعد شهر، بدون مراقبة المبايض في بداية الشهر، يفقد القدرة على تحديد الاباضة , كما يؤدى الى حدوثoverstimulated تكيس المبايض كما يؤدى إلى الألم الحادّ أو الملتوي وضغط الأوعية الدموية في المبيض، أحيانا يؤدى الى خسارة المبيض. هذه المشكلة يمكن أن تتجنّب بإجراء فحص حوضي بسيط أو أشعة فوق سمعية في بداية كلّ دورة معالجةو لسوء الحظ، العديد من الأطباء لا يؤدّون هذه الخطوة البسيطة.

موانع إستعمال دواء الكلوميد:

1-إذا كنت حامل.
2-إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية.
3-إذا كنت تعاني من نزيف مهبلي غير مشخص.
4-إذا كنت تعاني من أمراض في الكبد.
5-إذا كنت تعاني من أورام ليفية في الرحم.
6-إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة
7-إذا كان هناك أكياس أو تضخم مبيضي لا يعود سببه إلى تكيس المبيض
8-إذا كنت تعاني من بطانة الرحم

الأثار الجانبية:

1-صعوبات في التنفس والام في الصدر.
2-إنتفاخ في الشفاة أو اللسان أو الوجه.
3-التقيء
4-إنتفاخ في الأيدي والأرجل.
5-الام أو أنتفاخ في الحوض.
6-الصداع.
7-نزيف رحمي.

طريقة تخزين وإستعمال الكلوميد:

1-يستعمل عادة منذ اليوم الخامس من الدورة مع إتباع إرشادات الطبيب بدقة.
2-شرب كأس كامنل من الماء.
3-يتم التخزين في درجة حرارة الغرفة بعيدآ عن الضوء المباشر أو الحرارة.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljazairi.ahlamontada.net
houria
عضو


عدد الرسائل: 4
العمر: 25
تاريخ التسجيل: 24/10/2012

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الأربعاء أكتوبر 24, 2012 9:48 am

هناك من ينفع معها الكلوميد وهناك لاينفع معها انا على سبيل المثال لم ينفع معي كل مرة اراجع طبيب يووصف الي كلوميد لكن لم احمل وكل الفحوصات سليمة وفي اخر مرة شربت حبوب كلوميد جاني نزيف لمدة 18يوم حتى راجعت الطبيب اخر واعطاني ابرة توقف النزيف مع حبوب ديسنون
والله مارح اشرب هذا الدواء من تاني الي عام ونص وانا اخذه ولامرة نفعني بل رجعت الدورة غير منتظمة مع نزيف وعدم الحمل وزيادة في السمنة مع الارهاق والتعب بنسبة الي اضراره اكتر من منافعه وشكرا لك اخي مع فائق الاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RABAB
كبار الشخصيات


عدد الرسائل: 4
العمر: 24
تاريخ التسجيل: 24/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الجمعة نوفمبر 02, 2012 5:10 pm

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد :أنا متزوجة منذ عامين وزوجي لا يريد أن ننجب الآن لكنني لم أستطيع الصبر أكثر وحاولت معه كثر لكن دون جدوي وأريد أن أستعمل سائله المنوي لكن لا أعرف كيف وهل ممكن أن يحدث حمل أرجوكم أفيدوني شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RABAB
كبار الشخصيات


عدد الرسائل: 4
العمر: 24
تاريخ التسجيل: 24/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الجمعة نوفمبر 02, 2012 5:24 pm

RABAB كتب:
بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد :أنا متزوجة منذ عامين وزوجي لا يريد أن ننجب الآن لكنني لم أستطيع الصبر أكثر وحاولت معه كثر لكن دون جدوي وأريد أن أستعمل سائله المنوي لكن لا أعرف كيف وهل ممكن أن يحدث حمل أرجوكم أفيدوني شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد الرسائل: 621
العمر: 32
تاريخ التسجيل: 06/09/2008

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الخميس نوفمبر 08, 2012 12:01 am

بعد بسم الله الرحمن الرحيم موضوع مهم ماتطرحينه الان .لانه مشكل تعاني منه الكثير من الزوجات .ومن خلال قراءة ماكتبتي فالمشكل لايكمن مشكل طبي .المشكل يكمن في مشكل تواصل بين الزوجين ويمكن معالجة ماتعانين منه بالتشاور مع زوجك ومع اهلك واهله لذلك الحل يكمن في مدى اقناع الزوج بموضوع الانجاب وادخال فكرة الانجاب الى ذهن زوجك .ولذلك عليك مشاورة الاقربين لاقناع زوجك بأهمية الانجاب وان تخبريه عن رغبتك بالانجاب وان الاولاد نعمة فالحياة الزوجية ليست فقط متعة واشباع للرغبات فهناك من سيحمل اسمك بعدك ويعمر البيت بالاولاد وتتطور علاقة الحب اكثر لما يدخلها الاطفال وهناك العديد من الطرق لادخال الفكرة الى رأس زوجك واتمنى لك التوفيق بإذن الله
رؤية لذلك يجب اعادة النظر في افكار زوجك واصلاح الافكار الخاطئة لانه زوجك وتتحملين مسؤولية من افكاره لانكي تمثلين شريكة حياته وتتقاسمين كل المسؤولية معه والله ولي التوفيق

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljazairi.ahlamontada.net
RABAB
كبار الشخصيات


عدد الرسائل: 4
العمر: 24
تاريخ التسجيل: 24/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الجمعة نوفمبر 30, 2012 12:48 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والله العظيم إني جربت كل الطرق حتى التي نصحتموني بها حتى وصلنا إلى درجة عندما أفتح معه موضوع الأولاد يزعل ويصبح كأنه شخص آخر أرجوأن تفيدوني بنصائح أخرى لأنني أعاني من هذا الوضع جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رماز
عضو


عدد الرسائل: 1
العمر: 38
تاريخ التسجيل: 08/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الجمعة فبراير 08, 2013 1:33 am

السلام عليكم صراحه منتدي مفيد جداً
مشكلتي كالاتي
انا عمري الآن 37 عندي ولدين
الصغير عمرو 3 سنين انا كان نفسي احمل قبل سنه بس بعد ولادتي أخذت مانع الحمل ألهو الشريحة البتتخت تحت الجلد
بس المشكله انا عملت المانع قبل ماتجي الدوره يعني بعد الأربعين بس لسه ماكانت الدوره جات
هل هذا يسبب العقم وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RABAB
كبار الشخصيات


عدد الرسائل: 4
العمر: 24
تاريخ التسجيل: 24/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الأربعاء مارس 27, 2013 10:54 am

بسم الله الرحمن الرحيم لقد جاءتني الدورة في اليوم١٠ من هذا الشهر لكن في اليوم ١١من الدورة نزلت عليا قطرات قليلة جدا من الدم (مع العلم بان دورتي لا تفوت ٥ ايام) وفي اليوم ١٤ اي بعد يومين من نزول الدم احسست بالم متوسط الشدة في اسفل بطني واسفل ظهري لكن في اليوم الموالي نقص الألم :فما سبب كل ذا وهل يمكن ان يكون حمل ؟دورتي تأتي كل ٢٨ يوم لكن لاحظت عندما يتم القذف في الداخل تتأخر من يومين إلى ٤ يام فما هو السبب؟أرجو إجابتي في أسرع وقت إن أمكن من فضلكم و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samira13
عضو


عدد الرسائل: 2
العمر: 36
تاريخ التسجيل: 14/04/2014

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الخميس أبريل 17, 2014 9:15 pm

الســلام عليكــم
أنا سميرة من الجرائر ولاية تلمسان متزوجة ، لكني أعاني من العقم منذ 15 سنة و ليس هناك سبب واضح حسب الأطباء .
كيف يمكنني أن أشارك في قرعة عمليات التلقيح الاصطناعي المجانية التي ستجرى في الجزائر العاصمة بمستشفى بارني ؟؟
أرجوكم أنا أنتظر جوابا من سيادتكم بفارغ الصبر .
باقة ورد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
softa
عضو


عدد الرسائل: 1
العمر: 33
تاريخ التسجيل: 08/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة   الثلاثاء يونيو 10, 2014 1:14 pm

وصفت لى الطبيبة حبوب dostinex 0.5mg لتخفيض هرمون الحليب لانه مرتفع لدي وقد وصفت لي للاتناول كل اسبوع حبة لمدة شهران (02 شهر)
وسؤالي هل يمكن الحمل وانا استعمل هذه الحبوب وخصوصا في حالة حدوث حمل هل هذه الحبوب تشوه الجنين ام لا ؟
ارجوا ان تردي على في اسرع وقت و شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسئلة واجوبة عن الحمل والانجاب وحياتك الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» اسئلة واجوبة عامة
» فترة الحمل في الحيوانات المختلفة
» ماتشعر به المرأة الحامل خلال اشهر الحمل بالكامل
» مدونتي الخاصة
» النظرية النسبية الخاصة لأينشتين - شرح مبسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
abdlkhalk :: -