abdlkhalk

abdlkhalk

منتـــــــــــــــــدى التــــــــــــــواصــــــــــل والاهتمام
 
الرئيسيةhttp://trial.12س .و .جالتسجيلدخول
نتمنى ان تساهموا معنا بكتابة مواضيعكم الجميلة وان تكتبوا اقتراحاتكم التي سنأخذها ان شاء الله بعين الاعتبار
حكمة هذا الزمان: لا تكــونن قـاسيــا فتكســر ولا ليــــــنا فتعصــــــر
ياداخل المنتدى صل على النبي محـمـد صلـى الله عليه وسلــم
ثلاث يعز الصبر عند حلولهـا ويذهل عنها عقل كل لبيب خروج اضطرار من بلاد يحبها، وفرقة إخـوان، وفقد حبيب
المواضيع الأخيرة
» تصميم مواقع الانترنت – انشاء موقع الكتروني
الأحد سبتمبر 10, 2017 8:59 am من طرف شركة اطياف

» تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مع أطياف
الإثنين يوليو 03, 2017 11:40 am من طرف شركة اطياف

» انت الناقد الفذ يا دكتور بومنجل
الثلاثاء يونيو 27, 2017 11:13 am من طرف ربيع سعداوي

» الاحكام تصدر باسم الشعب.فمن يقول لاهابريي عدالة ال لا؟؟
الثلاثاء يونيو 27, 2017 11:08 am من طرف ربيع سعداوي

» الاحكام تصدر باسم الشعب..فمن يقول لارهابيي العدالة لا؟؟؟
الثلاثاء يونيو 27, 2017 10:40 am من طرف ربيع سعداوي

» تصميم وتنفيذ جميع ديكورات الأسقف المعلقة جبسيوم بورد
الإثنين أكتوبر 10, 2016 1:56 pm من طرف atiaf

» مبرمج اندرويد – مبرمج ايفون
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 12:33 pm من طرف atiaf

» تصميم مواقع انترنت – شركة تصميم مواقع انترنت
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 12:03 pm من طرف atiaf

» مبرمج مواقع انترنت
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 10:25 am من طرف atiaf

» مصمم مواقع انترنت
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 9:58 am من طرف atiaf

» اعلان جوجل ادورد
الإثنين سبتمبر 05, 2016 9:52 am من طرف atiaf

» اعلان فيس بوك مدفوع – ممول
الإثنين سبتمبر 05, 2016 9:45 am من طرف atiaf

» تسويق الكتروني
الأحد سبتمبر 04, 2016 2:55 pm من طرف atiaf

» تصميم مواقع انترنت – شركة تصميم مواقع انترنت
الأحد سبتمبر 04, 2016 2:33 pm من طرف atiaf

» تسويق الكتروني
الأحد أغسطس 07, 2016 12:02 pm من طرف atiaf

» اعلان جوجل ادورد
الأحد أغسطس 07, 2016 10:19 am من طرف atiaf

» اعلان فيس بوك مدفوع – ممول
الأحد أغسطس 07, 2016 9:09 am من طرف atiaf

» مبرمج اندرويد – مبرمج ايفون
السبت أغسطس 06, 2016 2:42 pm من طرف atiaf

» مبرمج اندرويد – مبرمج ايفون
الأربعاء أغسطس 03, 2016 3:09 pm من طرف atiaf

» سيارات بي ام دابليو مستعملة
الأربعاء أغسطس 03, 2016 1:17 pm من طرف atiaf


شاطر | 
 

 خطر الفضائيات العربية على المواطن العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 623
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: خطر الفضائيات العربية على المواطن العربي   الأربعاء فبراير 03, 2010 9:35 pm

مجرد نظرة ( مجرد راي)

ان الملاحظ للفضائيات العربية بعد امعان طويل يجد ان هذه الفضائيات تعمل على :

1 تسطيح فكر الشباب العربي : حيث لانجد قناة فضائية واحدة تتحدث عن مشكل البطالة او عن مشكل السكن

ولم نرى ابدا قناة فضائية واحدة تتكلم عن حقوق المواطن , او الحديث عن مشاكله اليومية ,........الخ

2: تسعى الفضائيات العربية : الى العمل على تسطيح فكر الشباب من خلال الاعتماد على الفيديو كليب والاغاني

، فهي دائما تستظيف الفنان الفلاني والرياضي العلاني

3: تسعى الفضائيات العربية للعب على الوتر الحساس هو الوطنية من خلال المبالغة وذلك من اجل تحقيق

اكبرالمبيعات ، وهو مايدر عليها المشهرين اللذين يعتبرون الممول الاساسي للفضائيات فلا يهمها لاوحدة ولا

شباب ولا أي شيئ ماعدا تحقيق الربح السريع

ملاحظة: ( الوطنية شيئ جميل ولا نقاش فيه لكن ليس لاستغلاله في الربح الخاص وخدمة المصالح الشخصية )

4 تنتهج الفضائيات في اخبارها وروبورتاجاتها ومضامينها عدة نظريات منها نظرية التنفيس العاطفي والابرة

تحت الجلدية والدعاية والاشاعة من اجل التحكم في نفوس وعقول الشباب ( سياسة الملء والتفريغ )

5 تعتمد فضائيات العربية على الاثارة من اجل جلب اكبر جمهور والسيطرة على افكاره والاتجاه به وفق

ايديولوجية مالك هذه الفضائية واجباره من اجل اعتناق افكار صاحب الفضائية (حتى بدون شعور من الجمهور

نفسه فالعقل يقبل اشياء عديدة لما تظهر بانها امور منطقية )

6: الاعتماد على الاشاعة والمواصلة فيها حتى يؤمن بها الجمهور ويصدقها بالاضافة الى تركيب الصورة والتسميم الاعلامي من خلال بث اخبار مغلوطة وكاذبة

مع العلم ان هناك انواع من الجمهور يتمثل في :

جمهور حساس : يتمثل في طبقة النساء والمراهقين والاطفال

جمهور عنيد: يتمثل في اصحاب المبادئ واصحاب فكر الصفوة

جمهور لامبالي:

وفي الاخير نستطيع القول بأن ماتنتجه الفضائيات العربية يعبر عن انتاج الثقافة الجماهيرية الهابطة ويبقى فكر الصفوة واصحاب المال هو مصدر هذه الثقافة وعلى كل الموضوع متشعب فهناك مايسمى باصحاب الراي وانواع الجمهور وهناك معنى للثقافة الجماهيرية والانتاج الثقافي الجماهيري واشياء عديدة لايسعنا الوقت ان نذكرها كلها

الاستنتاج: الفضائيات همها الوحيد هو الربح السريع وبث فكر الصفوة الى الجماهير من اجل السيطرة على عقولها ( لاندعوا الى أي شيئ ، ولكن كما يقول المثل الشعبي لدينا (احرز دينك نهار تتخلط الاديان) هذا كله في اطار مايسمى بالغزو الثقافي وغزو العقول . هذا مجرد ذرة رمل من صحراء مما تفعله الفضائيات في عقول الشباب والناس وللحديث بقية انشاء الله .

وخطر الفضائيات الاجنبية اخطر

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljazairi.ahlamontada.net
les_mésirables13
مشــرف
avatar

عدد الرسائل : 53
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/06/2009

بطاقة الشخصية
المواضيع الاخيرة:
2/2  (2/2)
المواضيع الاخيرة:
1/1  (1/1)

مُساهمةموضوع: مجرد رأي   الأحد فبراير 07, 2010 1:28 am

بــسم الله الرحمــن الرحيـــم
االفضائيات أو كما أسميها عالم الفتنة وهذا لا يعني الفضائيات بصفة عامة بل الأغلبية منها
أضحت هذه الأخيرة السبب الرئيسية في إنتشار الفتن والفساد وخاصة الفضائيات اللاعربية وحتى العربية
العربية في بعض القنوات وهذا المشكل الأخطرأن يدس لك السم في العسل من طرف من بنوا عقيدتك وإنحاز إليها المشاهد الصغير والكبير وأضحت همه الكبير فغتنمت بعض الفضائيات الفرصة فقامت بنشر الفتنة
عن طريق الأفلام والمسلسلات والإشاعات وو.......إلخ
لا أنكر وجود قنوات فضائية سليمة ودينية لها فائدة على الأمة الإسلامية والأمم الأخرى
لكن للأسف السلبية أشد شهرة وكثرة على الإجابية
فما هو الحل برأيكم ؟؟؟؟؟؟؟..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطر الفضائيات العربية على المواطن العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
abdlkhalk :: من واقعنااااااااااااااااااااا-
انتقل الى: